ماكياج

هفوات تجميلية تقوم بها المراهقات

على رغم حبّنا للصيحات وللتعرّف الى التقنيات الخاصة بالعناية بالبشرة والماكياج، يغيب عنّا الكثير يا بنات. فنحن دخلنا هذا العالم أخيراً. وللخبرة في مجال العناية بالجمال دور كبير بالإضافة الى الصيحات والطرق الخاصّة للوصول الى الروتين الأنسب. ( حيل تجميلية بسيطة لإطلالة المراهقات المدرسية )

لا تيأسن! بل إعمدن الى التعلّم يوماً بعد يوم. سأذكّركنّ فيما يلي ببعض الهفوات التي نقترفها نحن المراهقات خلال عنايتنا بجمالنا. تعرّفن إلى هذه الأخطاء بهدف تحسينها:

1- تغيير لون الشعر: من الجميل التغيير في لون الشعر، هذه الخطوة تعزّز ثقتنا بنفسنا. ولكن لمَ ننهمك بصبغ شعرنا في المنزل؟ سنُخطئ حتماً، لأن التدرّجات في ألوان الصبغات دقيقة وتتطلّب مساعدة خبراء. ( كايلي جينر مهووسة بتغيير لون شعرها ) إذاً، لنعتاد من الآن فصاعداً على طلب الإستشارة والمساعدة من أخصائيي الشعر لنحصل على النتجية المرضية من أي ضرر.

2- تحديد الشفاه: لا أدري لمَ نعمل على رسم شفاهنا بطريقة واضحة، وكأننا نجبر الآخرين على النظر إلينا. كنت أقوم بذلك يومياً، والآن اكتشفت أنّ الموضة في الأساس لا تعتمد على هذه التقنية في أيامنا هذه. لنخفّف عن أنفسنا حبّ الظهور بطريقة خاطئة، إذ إنّ أحمر الشفاه النيود مثلاً موضة تلفت الأنظار على رغم اللون البسيط والطبيعي. لنعتمدها يا بنات.

3- إخفاء الهالات السوداء: نبالغ في تطبيق الكونسيلير، أظن أننا مهووسات في تبييض البشرة واعتماد الاطلالة المشرقة. ولكن لنقم بذلك من خلال العناية الروتينية لمنطقة حول العينين. النوم يفيد. التخفيف من تناول الكافيين يفيد. تطبيق الماسكات الطبيعية ضروري. لنهتم بهذه الحيل صديقاتي، بذلك نتجنّب ظهور الهالات السوداء طبيعياً.

4- إهمال الأظافر: أظنكنّ مثلي. عندما تنكسر أظافركنّ تخبّئن المر بطلاء الأظافر. إنّه لخطأ كبير بحقّ العناية بجمالنا، إذ إنّ عملية برد الأظافر وإزالة الجلد الميت من أهم الخطوات للمحافظة على جمالنا في شكل مثالي. ( كيفية تطبيق طلاء الأظافر بالخطوط الملونة )

5- فرك الوجه: إذا فركنا وجهنا بقوّة أثناء التنظيف وإزالة الماكياج، نكون قد قمنا بالعناية التامة، أليس كذلك؟ إنّه لخطأ فاضح، فبشرة وجهنا رقيقة ومن المؤذي أن نفركها. المطلوب في هذه العملية أن نزيل الأوساخ والماكياج بواسطة إسفنجة. وتكرار عملية التنظيف هي الكفيلة بإزالة الرواسب وليس الفرك بشدّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock